شروط الحصول على تأشيرات الحج لهذا العام 2020 ( حج الجمعيات الأهلية )

#حج#الجمعيات#الاهلية#شروط#التقديم#للحج#قرعة#الحج#2020
تأشيرات الحج 2020


شروط الحصول على تأشيرات الحج لهذا العام 2020 ( حج الجمعيات الأهلية )

اعلنت وزارة التضامن الاجتماعى ان المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى المختصة بكل شؤون الحج وخدمات الحجاج ، أنها سوف تتلقى  طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية المقيدين سلفا فى الجمعيات الاهلية التى تتبع مراكزهم ممن يرغب فى الحصول على تأشيرات السفر  لأداء فريضة الحج وذالك بداية من يوم الأحد القادم وسوف يتم باب التقديم مفتوح  حتى 10 مارس 2020 ان شاء الله ، وذلك وفقًا للتعليمات المنظمة التى وضعتها الوزارة لحج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام.

ونستعرض لكم الشروط التى وضعتها الوزارة للتقديم للحج لهذا العام 2020

1- لابد أن يكون العضو مسجلاً مسبقا فى إحدى الجمعيات الأهلية سواء كان "عضو عامل أو منتسب" من الشروط الهامة عند تقديم الطلب.
2-من الضرورى أن يكون العضو مسدد كافة الاشتراكات السنوى المخصصة للجمعية وأن تكون الجمعية قديمة ليست حديثة او على الاقل مر على قيدها عام فى 1/1/2020م، وان تكون الجمعية حسنة السمعة فى مسار صحيح ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها.
3- أن يكون المتقدم قادرًا على أداء المناسك بالاعتماد على نفسه اى ليس معاقا اعاقة تمنعه عن القدرة لاداء الفريضة بمفرضه وان كانت امرأة دون الأربعين عام يشترط وجود محرم معها.
4- وايضا يشترط وجود مرافق لكبار السن الذين تجاوزت أعمارهم 75 عاماً وأصحاب الإعاقة القوية  ممن تتطلب حالتهم ضرورة وجود مرافق لهم.
5- يشترط أنه لم يسبق له الحج خلال ال5 سنوات الماضية اى فى الفترة اعتباراً من عام 2015 وفيما بعدها حتى 2019.
6- اما عن التسجيل فسوف يتم تسجيل كل بيانات الحجاج الراغبين فى أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية وهى الجهة الرسمية المعتمدة فى مصر ولا يسمح للعضو بالتسجيل غير فى جهة واحدة فقط سواء فى التضامن أو الداخلية أو السياحة لا يجوز التقديم فى أكثر من جهة وإلا سوف يخسر كل الجهات لأنه سيتم إبطال أوراقه لأنه لم يلتزم بالقوانين حيال ذالك.

نتمنى التوفيق والقبول والسلامة للجميع أن شاء الله

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

رجاءا الالتزام باداب التعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *